ايسلندا تنضم الى قائمة رغبات السفر!

  • iceland_main
    تحتل سويسرا، فرنسا و المملكة المتحدة مكانة مميزة في قائمة رغبات السفر لدى الكثيرين و في الآونة الاخيرة انضمت اليها كل من النرويج و السويد، و أصبح هنالك بعض عشاق السفر الذي يحرصون على السفر لمشاهدة ظاهر أضواء الشمال و غالباً لا يهتمون باحدى الدول الشقيقة لها في الشمال و هي ايسلندا التي تعد من أكثر الجهات المظلومة و التي لا تجد طريق للانضمام الى قوائم رغبات السفر.

    و لكن حان الوقت لادراك بعض الحقائق الهامة عن بعض وجهات ايسلندا و التي ستجعلك تعيد ترتيب قائمة رغبات السفر، و تعتبر كلمة جميلة غير كافية لوصف هذه المعالم التي سنقوم بالاشارة لها عبر هذه المدونة، هي معالم ووجهات فوق الوصف .

    ديراهولي

    dyrholaey

    يقع شبه الجزيرة في الساحل الجنوبي من ايسلندا وهى منطقة تشبه في طبيعتها الارض البركانية و يعتبر جمال المنطقة غير طبيعي نسبة لوجود  جبل صخري.

     

    منطقة ثنجفيلير

    reynisfjara

    واحدة من أفضل الاماكن للاستمتاع بمشاهدة الشفق على اتجاه القطب الشمالي و تعد أحدى المعالم الهامة في ايسلندا، كما تشمل عدد من البحيرات و المنتزهات.

    جولفوس

    gullfoss

    هو شلال ضخم يبلغ ارتفاعه 32 متر ينحدر الشلال من نهر هفيتا في جنوب ايسلندا و تتوفر في منطقة الشلال عدد من الينابيع الساخنة و النوافير الطبيعية نسبة لتواجد الشلال في منطقة بركانية ساخنة.

    بحيرة ميفاتن

    vatnajokull9

    تحتل المرتبة الرابعة من حيث الحجم بين البحيرات الطبيعية الموجودة في أيسلندا. تتمتع البحيرة بالطيور المائية بسبب وجود العديد من الأراضي الرطبة في المناطق المحيطة مما يجعلها بقعة مناسبة للطيور على الصعيد العالمي .

     

    جوكولسارلون بيتش

    landmannalaugar

    تتميز البحيرة بوجود كتل جليدية عملاقة تطفو على وجه الماء يتم دفعها تجاه الشاطئ من خلال المد والجزر، وتتنوع ألوانها بين الأبيض والأسود في منظر مميز ورائع.

    لا تفوت الفرصة و قم بحجز عطلتك القادمة الى ايسلندا!

    كتب وائل مبارك خضر 

أحدث المنشورات