لماذا تعد محمية ماسي مارا وجهة مفضلة للكثيرين!

لماذا تعد محمية ماسي مارا وجهة مفضلة للكثيرين!

  • maasai-mara

    تقع محمية ماسي مارا في الجنوبي الغربي من كينيا و التي تعد أحد افضل المحميات على مستوي العالم حيث تشمل أكثر من 1.5 مليون وحوش برية، الآلاف من الحمير الوحشية، التماسيح البحرية. تعتبر تجربة مشاهدة الحيوانات البرية في مناطقها الطبيعية أمر مثير و جدير بالمشاهدة حيث لا يتكرر بسهولة. تجد في المحمية الاسود، النمور، الفهود ،الجاموس الافريقي، غزال الطومسون، الحمار الوحشي. كما يمكنك اخذ صور تذكارية و سيلفي لا ينسي.

     

    الهجرة العظيمة

    zebras-drinking

    تعتبر الفترة بين شهر يوليو الى اكتوبر هي الوقت المثالي لزيارة كينيا حيث تكون الاجواء مثالية للتجوال، وهو الوقت الذي تحدث فيها الهجرة العظيمة لالاف الحيوانات خصوصاً الحمير الوحشية حيث يعودون من محمية تنزانيا الوطنية الي محمية مساي مارا بحثاُ عن الطعام و الماء يقومون بقطع نهر مارا حيث يكون التماسيح النيلية متلهفة لرؤيتهم و اصطيادهم.

     

    الانشطة

    cheetah-cubs-playing-with-each-other-maasai-mara

    تشمل عطلة كينيا على كثير من الانشطة و الفعاليات المثيرة حيث يعد اكتشاف هذه الحيوانات، تخيل عندما تشاهد أسد يتمشي علي بعد أمتار قليلة منك، و تمر أمامك مجموعات من الفيله الضخمة هي مشاهد بالتأكيد تظل ذكراها خالدة في الاذهان. حيث ستتعرف علي شكل حياتهم في بيئتهم المفضلة.

     

    متعة التصوير

    little-bee-eaters-maasai-mara

    بلا شك تعد المحمية وجهة مثالية لكل المصورين المحترفين و الهواء لأخذ صور و مقاطع فيديو رائعة ستكون تجربة مهمة لكل من يقوم بذلك، سثقوم بالتعرف على أكثر من 470 نوع من الطيور. و ستظل الصور التي تأخذها ذكري مميزة لكل في حياتك.

     

    شروق الشمس الساحر

    sunrise-maasai-mara

    يحرص الكثيرين من عشاق السفر على رؤية شروق الشمس في الوجهات التي يزورنها و لكن شروق الشمس في محمية مساي مارا مختلف تمام عن كل شروق اخر ـ حيث تكون الشمس في أبهي جمالها و منظر الافق ساحر يؤخذ الألباب.

     

    اقامة استثنائية

    impala-antelopes-maasai-mara

    سيتمتع الزائرون الى محمية مساري مارا بأقامة في نزل و مخيمات سفاري تتوفر بها جميع المعينات العصرية التي تجعلك تقضي احلى الاوقات، كما ستتعرف على تقاليد الشعب الكيني عبر الفعاليات التي تقام في النزل من عروض حية و تذوق للأطعمة المحلية، واجمل ما فيها هي الاستيقاظ علي نداء الطبيعية على صوت شقشفة الطيور و اشعة الشمس.

     

    منطاد سفاري

    hot-air-balloon-safari-maasai-mara

    من اجل إشباع رغبة المغامرة لديك يمكنك التحليق في السماء عبر ركوب المنطاد الهوائي الضخم حيث ستتمتع بمشاهد بانورامية خيالية للمحمية و المناطق المجاورة لها و هي تجربة مرة واحدة في العمر لن تعيش مثلها ابداً.

     

    كيف تصل الى هناك ؟

    توفر شركة مسافر دوت كوم عدد من الباقات المختلفة لسفاري كينيا و التي تتناسب مع الجميع ، يمكنك التعرف علي تفاصيل الرحلات عبر صفحة العطلات في مسافر دوت كوم.

     

    كتب وائل مبارك خضر

أحدث المنشورات